مرحبا عزيري الزائر قم بالتسجيل الأن ..
إذا كان لديك بالفعل حساب لدينا قم بتسجيل الدخول الأن ..


حفظ البيانات .. ؟

هل نسيت كلمة السر .. ؟
العودة   مميز > ::: منتديات مميز الطب والحياة ::: > •~ مميز لذوي الاحتياجات الخاصه ~•
الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-06-2021, 07:49 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
SAMAR
اللقب:
Guest

البيانات
العضوية:
المشاركات: n/a [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

المنتدى : •~ مميز لذوي الاحتياجات الخاصه ~•
افتراضي طرق مشاركة الطلبة ذوي الإعاقة في التقييم

[align=center][tabletext="width:80%;background-image:url('http://up.dll33.com/uploads/1581622313864.jpg');background-color:black;border:3px groove orange;"][cell="filter:;"][align=center]


[align=center][tabletext="width:70%;background-image:url('http://up.dll33.com/uploads/1457203129661.gif');background-color:black;border:3px groove orange;"][cell="filter:;"][align=center]





طرق مشاركة الطلبة ذوي الإعاقة في التقييم:

هناك ثلاث طرائق يشارك فيها الطلبة ذوي الإعاقة في نظم التقييم واسعة النطاق ونظم المساءلة في المنطقة والولاية، قد يخضعون لعمليات تقييم منتظمة بنفس الطرائق التي يخضع لها الطلبة الآخرون، وقد يخضعون للاختبارات مع الملاءمة على سبيل المثال حروف الطباعة الكبيرة وتحديد منفصل فترة أطول أو أنهم، قد يخضعون لإجراء تقييم بديل وتشير التقديرات إلى أن (85%) من الطلبة ذوي الإعاقة يمكنهم أداء اختبارات واسعة النطاق مع أو دون الملاءمة ونحو (15%) من الطلبة ذوي الإعاقة بحاجة إلى تقييم بديل ويشير مديرو التربية الخاصة إلى العديد من العوامل التي تحول دون مشاركة الطلبة ذوي الإعاقة.


ومن بين العوامل الرئيسية التي تمنع مشاركتهم العوامل الآتية، والتي حددها المركز القومي في النتائج التعليمية رغبة المعلمين وأولياء الأمور في حماية الطلبة ذوي الإعاقة ومن حالات الاختبار المجهدة، وإن التوقعات العالية للمناطق والولايات تشجع على استبعاد الطلبة الذين من المتوقع أن تؤدي بشكل سيء تختلف المبادئ التوجيهية للتنفيذ على نطاق واسع من منطقة إلى أخرى ومن مدرسة إلى أخرى داخل المناطق، وهناك عدم كفاية رصد لمدى مشاركة الطلبة ذوي الإعاقة.


وكما قد يرى المعلمون وأوليا الأمور وبعضهم الآخر أن التقييم على نطاق واسع لا علاقة له بتعليم الطلبة ذوي الإعاقة، وإن مشاركة الطلبة ذوي الإعاقة في نظم التقييم والمساءلة أمر بالغ الأهمية فإذا لم يشارك الطلبة ذوي الإعاقة سيكونون بعيداً عن الأنظار وخارج العقل عند إجراء قرارات السياسة التي تستند إلى بيانات أداء الطلبة في الاختبارات واسعة النطاق، وإذا لم يشارك الطلبة ذوي الإعاقة في التقييمات قد يفترض المعلمون أنهم لا يتحملون أية مسؤولية عن النتائج التعليمية لهؤلاء الطلبة وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى خفض سقف التوقعات لأداء الطلبة ذوي الإعاقة.


أحكام التقييم وفقاً لقانون الأفراد المعوقين:

هناك خلط حول معاني كثير من المصطلحات المستخدمة في قانون تعليم الأفراد ذوي الإعاقة ويفسر الناس ما تعنيه هذه الشروط بشكل مختلف، وتحدد الولاية الشروط بشكل مختلف في وثائق السياسات الرسمية وكذلك في الاتصالات الأقل رسمية، وهنالك حاجة ملحة لتحديد وتمييز مصطلحات مثل نظم المساءلة ونظم التقييم والتقييمات بديلة والدرجات المفصلة والملاءمة والتعديلات وفهمها بشكل واضح لمساعدة ممارسي التقييم فضلاً عن تحسين التدريب والرصد والمساعدة التقنية والجهود البحثية.


وهناك كثير من الالتباس بين واضعي السياسات والممارسات حول متطلبات أحكام التقييم وفقاً لقانون الأفراد المعوقين، وهناك أيضاً التباس حول مشاركة الطلبة ذوي الإعاقة في برامج تقييم الولاية والمديريات هل يطلب من الطلبة المشاركة في تقييم المديريات فقط وعندما لا يكون هناك تقييم على مستوى الولاية؟ لديها ما لا يقل عن ستة برامج تقييم مختلفة أم أن المشاركة في واحدة من التقييمات تلبي القصد من القانون، وهناك قلق بشأن الأهلية للتقيمات البديلة بشكل عام من المتفق عليه أن التقييمات البديلة خيار متاح فقط للطلبة مع احتياجات الدعم الأكثر أهمية، وأشار كل من مساعد وزير الخارجية في مكتب التربية الخاصة وخدمات إعادة التأهيل ومكتب الحقوق المدنية في رسالة علنية بأن التقييم البديل لعدد قليل من الطلبة الذين تحدد أنهم ينبغي استبعادهم من عمليات التقييم المنظمة بما في ذلك بعض الطلبة ذوي الإعاقة المعرفية المهمة.


ومع ذلك فإن مسألة من الذي سوف يسمح له بالخضوع للتقييمات البديلة هي ن البداية لجميع المناقشات حول التقييم البديلة وترتبط المناقشة بمناقشة مدى حاجة الطلبة للملاءمة في التقييمات النموذجية، فكلما زاد عدد وأنواع التكيفات والتعديلات المقدمة للطلبة الذين يحتاجونها قل عدد الأفراد الذين سيشاركون في نظام تقييم بديل كما أن الأحكام الواردة في الوثائق القانونية التي تتعلق بالإبلاغ عن درجات الطلبة، وأيضاً مثيرة للقلق فهذه الوثائق تميل إلى أن تكون غامضة وقد تتعارض مع مصلحة الطلبة وعدم وضوح حول مثل هذه الأمور يعوق تنفيذ القانون الجديد وسوف يعيق تنفيذ نظم المساءلة الشاملة.


غياب توافق الآراء في تقييم التربية الخاصة:

هناك قضية بالغة الأهمية في تصميم نظم التقييم والمساءلة وهي غياب توافق الآراء بشأن الإطار المفاهيمي لتوجية العملية، وهذا هو الحال مع نظم المساءلة بشكل عام وينطبق بشكل خاص على الجهود المبذولة لتصميم نظم تقييم بديلة ، فتقييم الولاية ونطام المساءلة يخلتفان بشكل كبير وهناك قليل من الإجماع على كل ما يجب أن يقاس وكيف ينبغي أن يدرج الطلبة ذوي الإعاقة والتي أعلن عنها في النظم.




[/align][/cell][/tabletext][/align]


[/align][/cell][/tabletext][/align]












عرض البوم صور SAMAR   رد مع اقتباس
قديم 12-06-2021, 08:59 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
قمر بغداد
اللقب:
Guest

البيانات
العضوية:
المشاركات: n/a [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : SAMAR المنتدى : •~ مميز لذوي الاحتياجات الخاصه ~•
افتراضي رد: طرق مشاركة الطلبة ذوي الإعاقة في التقييم

كل الشكر على طرحك الرآئع
وفي انتظار ابداعك القادم بكل شوق
لك وافر التقدير
تقبل مروري المتواضع












عرض البوم صور قمر بغداد   رد مع اقتباس
قديم 12-06-2021, 09:26 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
SAMAR
اللقب:
Guest

البيانات
العضوية:
المشاركات: n/a [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : SAMAR المنتدى : •~ مميز لذوي الاحتياجات الخاصه ~•
افتراضي رد: طرق مشاركة الطلبة ذوي الإعاقة في التقييم

أجــمل وأرق باقات ورودى
لردك الجميل ومرورك العطر
تــحــياتي لك












عرض البوم صور SAMAR   رد مع اقتباس
قديم 12-06-2021, 09:39 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
عيسى العنزي
اللقب:
مميز بلاتيني
الرتبة:
عضو لديه أكثر من 400 مشاركةعضو لديه أكثر من 400 مشاركةعضو لديه أكثر من 400 مشاركةعضو لديه أكثر من 400 مشاركة
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية عيسى العنزي

البيانات
التسجيل: Apr 2021
العضوية: 5007
المشاركات: 68,237 [+]
بمعدل : 44.81 يوميا
اخر زياره : [+]
الإتصالات
الحالة:
عيسى العنزي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : SAMAR المنتدى : •~ مميز لذوي الاحتياجات الخاصه ~•
افتراضي رد: طرق مشاركة الطلبة ذوي الإعاقة في التقييم

شكرا لك على الموضوع
يعطيك العافيه
احترامي












توقيع : عيسى العنزي






عرض البوم صور عيسى العنزي   رد مع اقتباس
قديم 12-06-2021, 10:10 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
الدكتور على حسن
اللقب:
مميز بلاتيني
الرتبة:
عضو لديه أكثر من 400 مشاركةعضو لديه أكثر من 400 مشاركةعضو لديه أكثر من 400 مشاركةعضو لديه أكثر من 400 مشاركة
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية الدكتور على حسن

البيانات
التسجيل: Aug 2021
العضوية: 5176
المشاركات: 10,024 [+]
بمعدل : 7.10 يوميا
اخر زياره : [+]
الإتصالات
الحالة:
الدكتور على حسن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : SAMAR المنتدى : •~ مميز لذوي الاحتياجات الخاصه ~•
افتراضي رد: طرق مشاركة الطلبة ذوي الإعاقة في التقييم

تحياتى وتقديرى
كل الشكر وكل التقدير
لحضرتك
على روعة ما قدمت لنـــا
من موضوع غاية فى الروعة
والجمـال والاستفـادة القيمة
ربنا يسعدك ويبارك فيــــــــــــك
يااااااااااااارب
لكم خالص
تحياتى وتقديرى وحبى
الدكتـــور علـــى












عرض البوم صور الدكتور على حسن   رد مع اقتباس
قديم 12-07-2021, 04:19 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
حلا ليالي
اللقب:
مميز بلاتيني
الرتبة:
عضو لديه أكثر من 400 مشاركةعضو لديه أكثر من 400 مشاركةعضو لديه أكثر من 400 مشاركةعضو لديه أكثر من 400 مشاركة
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية حلا ليالي

البيانات
التسجيل: Apr 2021
العضوية: 4954
المشاركات: 94,360 [+]
بمعدل : 61.18 يوميا
اخر زياره : [+]
الإتصالات
الحالة:
حلا ليالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : SAMAR المنتدى : •~ مميز لذوي الاحتياجات الخاصه ~•
افتراضي رد: طرق مشاركة الطلبة ذوي الإعاقة في التقييم


الله يعطيك العافيه
سلمت يداك ودام عطائك












توقيع : حلا ليالي





[/QUOTE]

عرض البوم صور حلا ليالي   رد مع اقتباس
قديم 12-08-2021, 11:15 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية اناقه جنوبيه

البيانات
التسجيل: May 2021
العضوية: 5134
المشاركات: 7,927 [+]
بمعدل : 5.30 يوميا
اخر زياره : [+]
الإتصالات
الحالة:
اناقه جنوبيه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : SAMAR المنتدى : •~ مميز لذوي الاحتياجات الخاصه ~•
افتراضي رد: طرق مشاركة الطلبة ذوي الإعاقة في التقييم

يعطيك الف عافيه على الموضوع الرووعه
دمت ودام قلمك












توقيع :

[img3]https://up.lyaly-alomr.com/do.php?img=3778[/img3]


[img3]https://i.top4top.io/p_2209hze6p1.gif[/img3]

عرض البوم صور اناقه جنوبيه   رد مع اقتباس
قديم 12-08-2021, 02:05 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
أبو محـمد
اللقب:
مميز بلاتيني
الرتبة:
عضو لديه أكثر من 400 مشاركةعضو لديه أكثر من 400 مشاركةعضو لديه أكثر من 400 مشاركةعضو لديه أكثر من 400 مشاركة
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية أبو محـمد

البيانات
التسجيل: Feb 2020
العضوية: 4800
المشاركات: 28,682 [+]
بمعدل : 14.61 يوميا
اخر زياره : [+]
الإتصالات
الحالة:
أبو محـمد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : SAMAR المنتدى : •~ مميز لذوي الاحتياجات الخاصه ~•
افتراضي رد: طرق مشاركة الطلبة ذوي الإعاقة في التقييم

موضوع رائع ومميز ومعلومات مفيده
عاشت الايادي دوم التالق
يعطيكم العافيه...
تحيتي وعبق وردي












توقيع : أبو محـمد



[img3]https://up.lyaly-alomr.com/do.php?img=3766[/img3]
الحمد لله فاطر السماوات والأرض
جاعل الملائكة رسلا أولي أجنحة
مثنى وثلاث ورباع
يزيد في الخلق ما يشاء
إن الله على كل شيء قدير

عرض البوم صور أبو محـمد   رد مع اقتباس
قديم 12-09-2021, 04:54 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
imported_محمد
اللقب:
مميز بلاتيني
الرتبة:
عضو لديه أكثر من 400 مشاركةعضو لديه أكثر من 400 مشاركةعضو لديه أكثر من 400 مشاركةعضو لديه أكثر من 400 مشاركة
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية imported_محمد

البيانات
التسجيل: Apr 2021
العضوية: 4975
المشاركات: 10,060 [+]
بمعدل : 6.54 يوميا
اخر زياره : [+]
الإتصالات
الحالة:
imported_محمد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : SAMAR المنتدى : •~ مميز لذوي الاحتياجات الخاصه ~•
افتراضي رد: طرق مشاركة الطلبة ذوي الإعاقة في التقييم

سلمت يدآك على روعة الطرح
وسلم لنآ ذوقك الراقي على جمال الاختيار ..
لك ولحضورك الجميل كل الشكر والتقدير ..
اسأل البآري لك سعآدة دائمة ..
ودي وتقديري لسموك












توقيع : imported_محمد

[img3]https://up.lyaly-alomr.com/do.php?img=3775[/img3]



[IMG]http://up.svalu.com/up2015
/svalu_162017757575734.gif[/IMG]

عرض البوم صور imported_محمد   رد مع اقتباس
قديم 12-09-2021, 06:04 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
imported_القبطان
اللقب:
مميز خاص
الرتبة:
عضو لديه أكثر من 400 مشاركةعضو لديه أكثر من 400 مشاركةعضو لديه أكثر من 400 مشاركةعضو لديه أكثر من 400 مشاركة
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية imported_القبطان

البيانات
التسجيل: Dec 2021
العضوية: 5277
المشاركات: 5,671 [+]
بمعدل : 4.35 يوميا
اخر زياره : [+]
الإتصالات
الحالة:
imported_القبطان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : SAMAR المنتدى : •~ مميز لذوي الاحتياجات الخاصه ~•
افتراضي رد: طرق مشاركة الطلبة ذوي الإعاقة في التقييم

متصفحك يشع بالنور الوضاء
الذى يضئ كــــــــ المصباح
فى ليلة ظلماء
دائما يشرق بكل ما هو جديد
ويلبس حله من الاناقه والتجديد
كل الووود وأجمل الووورد












توقيع : imported_القبطان

[img3]https://e.top4top.io/p_217997s9q4.gif[/img3]







عرض البوم صور imported_القبطان   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
3 خطوات من اعادة تصميم منتج ليلائم سوقك المحلى احمد حدادى سوق مميــــز العـــام 0 07-31-2016 06:34 PM
شركة تنظيف وتسليك مجارى بالدمام -الجبيل-الاحساء-القطيف 0538054146 سارة عوض سوق مميــــز العـــام 0 05-19-2016 12:17 AM


الساعة الآن 07:24 PM.



Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2025, hyyat
الموضوعات المنشورة في المنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي كاتبها فقط